المنطقة على صفيح ساخن وتحالف لحماية الملاحة البحرية من إيران



المنطقة على صفيح ساخن وتحالف لحماية الملاحة البحرية من إيران

تتواصل المساعي الدولية لتأمين حركة الملاحة البحرية في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز على وجه التحديد، لردع الاعتداءات الإيرانية وحماية المصالح الدولية.

وفي أحدث التطورات التي تشهدها المنطقة، أعلنت البحرية البريطانية عن استعدادها لإرسال “المدمرة دنكان” إلى منطقة الخليج العربي، لتعزيز أمن وحماية حركة السفن البريطانية.

وأشارت إلى أن هذه المدمرة ستحل محل السفينة الملكية “مونتروز” التي ستخضع لأعمال صيانة مخططة سلفًا، مؤكدة أنها ستحافظ على وجودها في المنطقة لضمان توفير الأمن والحماية في الوقت تشهد فيه المنطقة توترا غير مسبوق مع إيران.

يشار إلى أن هذا القرار يأتي بعد أقل من يومين على إفلات سفينة بريطانية من محاولة السيطرة عليها من قبل 3 سفن قالت البحرية البريطانية إنها تابعة للحرس الثوري الإيراني.

وفي السياق، دعت الولايات المتحدة، جميع دول العالم إلى تأمين مصالحها وطرق الملاحة البحرية التي تتعرض لانتهاكات واعتداءات من إيران.

وتأتي هذه الدعوات بعد الاعتداءات التي شهدتها عدد من ناقلات النفط الدولية في مضيق هرمز، حيث تعرضت سفن يابانية ونيوزلندية وأخرى تابعة لسنغافورة وبريطانية وغيرها لاعتداءات وهجمات من قبل الحرس الثوري الإيراني، والذي نفت إيران ضلوعه في تلك الهجمات.

لقراءة الخبر من المصدر في صحيفة مكة